الأربعاء 27 ديسمبر 2023 | 02:20 م

مستشفى طب الأطفال وتسكين أعضاء هيئة التدريس.. حصاد إنجازات جامعة القاهرة في عام 2023

شارك الان

قاد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، سلسلة من الإنجازات خلال عام 2023 في إطار جهود الجامعة لتحقيق التطوير الشامل في المشروعات الكبرى. تضمنت هذه الإنجازات إتمام مشروعات رئيسية كجامعة القاهرة الدولية وتطوير مستشفى الفرنساوي، إضافة إلى أكبر مشروع سكني في تاريخ الجامعة.

جامعة القاهرة الدولية

في إطار التحول نحو التعليم الدولي، أطلقت الجامعة الدولية أول جامعة حكومية استقبلت طلابها في 18 برنامجًا، ومن المتوقع زيادتها إلى 58 برنامجا في العام القادم، بالتعاون مع كبريات الجامعات العالمية.

تطوير مستشفى الفرنساوي

في مجال الرعاية الصحية، أعلن الدكتور الخشت عن مشروع تطوير مستشفى الفرنساوي، الذي يتناول تحديث البنية التحتية وتحسين الأنظمة الإدارية بتمويل من الدولة والبنوك الوطنية.

افتتاحات طبية

شهد عام 2023 افتتاحات طبية هامة، بما في ذلك المستشفى الجنوبي للأورام ومستشفى العيادات الخارجية بأبو الريش الياباني، بالإضافة إلى تجديدات في معهد الأورام وزيادة طاقته الاستيعابية وتطوير مستشفى الطلبة.

مستشفى طب الأطفال

تتجه الجامعة نحو الانتهاء من أكبر مجمع طبي للأطفال عالميًا في الشرق الأوسط، والذي سيفتتح قريبًا لتعزيز رعاية الأطفال في المنطقة.

إسكان أعضاء الهيئة التدريسية

شهدت الجامعة أيضًا استكمال مشروع إسكان أعضاء الهيئة التدريسية، والذي يُعد أكبر مشروع سكني في تاريخ الجامعة، حيث تقترب الأعمال من الانتهاء.

مستشفى المعهد القومي للأورام

تم اعتماد مستشفى المعهد القومي للأورام كمستشفى خضراء، وتقديم التمويل اللازم لإتمام مراحل التطوير والتشغيل.

مجمع طبي للأطفال

تستمر الجامعة في تنفيذ مشروع المجمع الطبي للأطفال، الذي يُعد أكبر مشروع طبي لعلاج الأطفال في الشرق الأوسط.

إسكان أعضاء الجامعة

يتجه مشروع إسكان أعضاء الهيئة التدريسية إلى الانتهاء، مع تسليم العديد من الوحدات السكنية والعمل على استكمال المرافق والتشغيل.

تشهد جامعة القاهرة نهضة كبيرة في مختلف المجالات، مع التزام قوي بتحقيق الريادة التعليمية والرعاية الصحية الفاعلة.